اهلا وسهلا بكم فى منتدى عرامية الديوان ياهلا يا مرحبا يشرفنا انك تكون عضو فى المنتدى يلا سجل وشاركنا احلى المواضيع عبر عن رأيك بحرية تامه نحن نحترم آراء الآخرين

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» اول فيلم وثائقى للقوصية
الإثنين 25 يونيو 2012, 8:02 pm من طرف هانى

» فقير المدحين//عيدجاد عمران
الخميس 21 يونيو 2012, 7:23 pm من طرف ابوحسام

»  الفوائد الصحية لقطع الانسان نومه لأداء صلاة الفجر
الإثنين 30 يناير 2012, 4:45 pm من طرف احمد جميل

» تحريم ضرب الخدود وشق الجيوب والدعاء بدعوى الجاهلية
الأحد 29 يناير 2012, 7:29 pm من طرف احمد جميل

» نداء الى كل الاعضاء
الأحد 29 يناير 2012, 7:15 pm من طرف احمد جميل

» اقتراح بسيط
الثلاثاء 10 يناير 2012, 3:17 am من طرف احمد جميل

» معاني اسماء البنات -حسب علم النفس
السبت 07 يناير 2012, 8:52 pm من طرف احمد جميل

» برنامج تحديد القبلة لاى جوال نوكيا
السبت 07 يناير 2012, 8:31 pm من طرف احمد جميل

» قمصان نوم 2010
الخميس 05 يناير 2012, 8:04 pm من طرف احمد جميل

تصويت

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 22 بتاريخ السبت 21 أغسطس 2010, 7:36 am

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
اول فيلم وثائقى للقوصية

الإثنين 25 يونيو 2012, 8:02 pm من طرف هانى



•.♥.•° ܓܨتميز بما شئت لكن لا تتكبر أبداُ ܓܨ °•.♥.•°

الثلاثاء 09 نوفمبر 2010, 7:05 pm من طرف اشجان الحسن



•.♥.•° ܓܨتميز بما شئت لكن لا تتكبر أبداُ ܓܨ °•.♥.•°


--------------------------------------------------------------------------------



]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»°•..•° «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®

تمنى ما شئت لكن اتخذ سبباً
أكتب ما شئت لكن لا تستفز أحداُ


لأن لأن

الأحد 26 سبتمبر 2010, 10:17 pm من طرف yasmen


لأن تلك الكلمة تكفي لمقدمة ..

.. لأن
خير بداية يذكُرها كل قلبٍ و لُب
هي كتاب الله ...
الذي مازال مُترفعاً يرفعنا عما دَهانا
مما أصابنا مما قد يُصيبنا من حياة فانية …



    أفلا تبصرون ؟ الحبة السوداء تؤكد صدق الطب النبوى

    شاطر

    نظرة فيها شفاء
    عضوة
    عضوة

    عدد المساهمات : 4
    نقاط : 15
    السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل : 02/07/2010

    جديد أفلا تبصرون ؟ الحبة السوداء تؤكد صدق الطب النبوى

    مُساهمة  نظرة فيها شفاء في الجمعة 02 يوليو 2010, 5:28 pm






    روي الإمام البخاري في صحيحه قال: حدثنا يحيي بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب قال أخبرني أبو سلمة وسعيد بن المسيب أن أبا هريرة أخبرهما أنه سمع رسول الله "صلي الله عليه وسلم" يقول: "في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام" قال ابن شهاب والسام الموت والحبة السوداء الشونيز.

    وكذلك روي الإمام أحمد في مسنده قال: حدثنا يزيد ويعلي قالا حدثنا محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة أن رسول الله "صلي الله عليه وسلم" قال: "في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام قالوا يا رسول الله وما السام قال "صلي الله عليه وسلم": "الموت".

    الحبة السوداء ثمرة لنبتة عشبة حولية من الفصيلة الشقيقية. تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط. وتزرع في كثير من دول العالم واسمها العلمي "Nigella sativa" تعرف في مصر باسم "حبة البركة". وفي بلاد الشام باسم "القزحة". وفي اليمن باسم "قحطة". وفي المغرب باسم "سانوج وسينوج" وباسم "زرارة". وفي فارس باسم "شونيز أو شينيز" أو باسم "سياه دانة". كما تعرف باسم "الكمون الأسود" وباسم "الحبة المباركة". وهي حبة فلقية. سوداء. حريفة تستعمل كأحد التوابل التي تضاف إلي الطعام لتحسين مذاقه.

    وقد دفعت قراءة هذه الأحاديث النبوية بعدد من علماء المسلمين وأطبائهم في القديم وفي الحديث إلي النظر في إمكانية الاستفادة بهذه الحبة المباركة في علاج بعض الأمراض باعتبار أن لفظة "شفاء" جاءت في هذه الأحاديث بصياغة غير معرفة. فقيل إنها لا تعم كل الشفاء.

    وأن نسبة الشفاء بها تزيد وتنقص حسب نوع المرض وشدته. ولكن عالما مسلما من أبناء مصر المهاجرين إلي الولايات المتحدة الأمريكية وهو "الأستاذ الدكتور أحمد أحمد القاضي" نظر في هذه الأحاديث المتعلقة بالحبة السوداء نظرة طبية فاحصة فقال:

    حبة فيها شفاء من كل داء إلا الموت لابد وأن تكون لها علاقة مباشرة بجهاز المناعة في جسم الإنسان الذي سخَّره ربنا "تبارك وتعالي" للدفاع عن هذا الجسم. وقام بدراسة تلك العلاقة علي عدد من المرضي المصابين بنقص المناعة المكتسبة.

    وأثبت زيادة واضحة في عدد خلايا الدفاع عن الجسم المسماة باسم خلايا ت4. ت8 "T4 - T8 - Cells" بعد التناول المنتظم لجرعات مناسبة من الحبة السوداء. وقام بالفعل بتصنيع كبسولات تحوي كلا من الحبة السوداء والثوم المعجونين بعسل النحل بكميات محسوبة بدقة شديدة سماها باسم الحروف الأولي من اسمي هذين المحتويين الرئيسيين: "Conlgra= Combined Nigella Sativa and Garlic".

    ووافقت الأجهزة الرسمية في الولايات المتحدة الأمريكية علي التصريح بإنتاج هذا العقار لثبات أثره الفعال في علاج أمراض نقص المناعة المكتسبة "الخلقية والعارضة". وهي لا توافق عادة علي العلاج بالمواد الطبيعية إلا بصعوبة شديدة. وفي أضيق الحدود الممكنة.

    والحبة السوداء قد عرفها كل من قدماء المصريين. والعرب والفرس. وذكروا أن لها فوائد جمة في علاج عدد من الأمراض من مثل أمراض الجهاز التنفسي كالزكام. والتهاب القصبة والشعب الهوائية. وأمراض الجهاز البولي/ التناسلي. وبعض الأمراض الجلدية كالثآليل وتساقط الشعر. وقد ثبت مؤخراً أن لها دوراً فعالاً في علاج عدد آخر من الأمراض من مثل الربو. ارتفاع ضغط الدم. أمراض الجهاز الهضمي "كأمراض القولون المزمنة". وبعض الأمراض الفيروسية كالالتهاب الكبدي الوبائي. وغيرها.


    ولكن لم يكن أحد في القديم يتصور أن للحبة السوداء أدني صلة بالجهاز المناعي في جسم الإنسان كما أوضحت ذلك أحاديث رسول الله "صلي الله عليه وسلم" في قوله الشريف إن فيها شفاء من كل داء إلا الموت.
    ولذلك فقد عاش الناس قروناً طويلة يستخدمون الحبة السوداء كمحسن لطعم المأكولات فقط فأضافوها إلي مختلف أنواع الفطائر. والمخللات. إلا أن الاتجاه الحديث يميل إلي استخدامها كعلاج ناجح في العديد من الأمراض المستعصية. وثبت مؤخراً أن بذور الحبة السوداء تحتوي علي زيوت ثابتة بنسبة 33%. وعلي زيوت طيارة بنسبة 5.1%.

    وقد وجد في زيوتها مادة فعَّالة في تقوية جهاز المناعة سميت بالاسم العلمي لحبة البركة "Nigella sativa" ولذلك أطلقوا عليها اسم "نيجللون½ Nigellna". وثبت بالتجارب العديدة أن لمادة "النيجللون" دوراً فعالاً في رفع القدرة الدفاعية لجهاز المناعة في جسم الإنسان. وهي حقيقة لم تعرفها العلوم المكتسبة إلا في العقود المتأخرة من القرن العشرين. وسبق المصطفي "صلي الله عليه وسلم" بالإشارة إليها بهذا الوضوح.

    وهذه الدقة العلمية لا يمكن أن يكون له مصدر إلا وحي السماء. مما يؤكد علي نبوته ورسالته "صلي الله عليه وسلم". وعلي صلته الدائمة بالوحي. وصدق الله العظيم إذ يقول فيه: "وما ينطق عن الهوي. إن هو إلا وحي يوحي. علمه شديد القوي".
    "النجم: 3-5".






    </B></I>

    __________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 1:52 am